5 Simple Techniques For البرامج التوجيهية للتوظيف

Wiki Article



تتضمن السنة الأولى من البرنامج جولة للمتدرب يتم من خلالها تعريفه بمختلف الأقسام وجوانب المهارات المالية والتدريب على رأس العمل، وتقييم المهام والعمل بقاعدة التدوير بين الاقسام إضافة إلى تعلم مهارات الأعمال التجارية وبعض المهام الفنية.

يوفر ذلك الوقت لأنه يوفر متجرًا واحدًا شاملًا يجمع بيانات مقدم الطلب في موقع مركزي واحد.

يُخزن الوصف الوظيفي على نظام تتبع مقدمي الطلبات على البرنامج كمكتبة للوظائف في صيغة خارجية وداخلية.

يضمن هذا الأداة الشاملة بقاء منظمتك تنافسية وجاهزة للمستقبل، بتضمينه لمختلف جوانب إدارة الموارد البشرية، وذلك بينما يبسّط العمليات بدقة.

والاعتبار الأكبر الذي يلزم على المؤسسات الانتباه له عند اختيار أداة توظيف يتمثل في ضمان توافقها مع احتياجاتها واستراتيجية التوظيف لديها.

في ظل اتساع نطاق المهارات المطلوبة للوظائف المختلفة، تتخصص بعض أدوات تقييم المهارات في مجالات محددة، مثل تقييم مهارة المتقدم بالنسبة للغات البرمجة، وتقييم المهندسين المعماريين، والمحاسبين والمحامين ..إلخ.

وتأتي هذه البرامج بهدف تعزيز ‏دور الأسرة في تنمية مهارات أبنائهم الشخصية والاجتماعية، وإكساب الطلبة المعارف ‏والمهارات اللازمة للتعامل مع متغيرات الحياة، إلى جانب تنمية مهارات التواصل الإيجابي ‏ومهارات التعلّم الذاتي واكتشاف المعرفة.‏

يساعدك البرنامج على إدارة جميع جوانب عملية التوظيف. بدءًا من نشر الوظائف الجديدة في مواقع التوظيف والوسائط الاجتماعية إلى ترشيح السير الذاتية لمديري التوظيف.

مثال: تنوعت المؤهلات الإدارية الفرعية التي تم قبولها لشغل وظائف الموارد البشرية، بين كل ما تريد معرفته مؤهلات الموارد البشرية والإدارة العامة والمالية والتسويق والتجارة والإعلام والترجمة والدعم اللوجستي وتكنولوجيا المعلومات.

مدقق جودة – على المدقق التأكد من عمليات وخدمات الشركة ومن أن نتائجها تتوافق مع متطلبات الأيزو والمعايير الأخرى بالإضافة إلى متطلبات العملاء، الشركة والمتطلبات الحكومية (نظام إدارة الجودة)

الأطفال يُحاكون دور مصمم الأزياء في معرض المدينة المنورة للكتاب

كما أنها تكافح للاحتفاظ بالموظفين المتميزين، الموظفين أنفسهم الذين تهتم بهم مؤسسات أخرى، ويشمل ذلك أيضًا المنافسة.

في الوقت نفسه يمكّن هذا النوع من أنواع برامج التوظيف المنشآت من نشر إعلانات التوظيف الخاصة بها إضافة إلى البحث عن السير الذاتية والمرشحين حسب المهارة أو المهنة أو المنطقة الجغرافية. من أمثلة هذا النوع من محركات البحث “تنقيب”.

دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية تقبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو)

Report this wiki page